امريكا تعرض عشرة ملايين دولار مقابل راس الجولاني

.png

خاص – العدية
– منذر حرفوش

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم مكافأة مالية كبيرة تصل إلى 10 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة سابقا والقائد العسكري في هيئة تحرير الشام حاليا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الخاص برصد ( المكافآت من أجل العدالة ) والذي تتم إدارته بوساطة مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية :إنها رصدت مكافأة تصل إلى 10 مليون دولار أمريكي لمن يقدم معلومات حول الجولاني ,معللة ذلك بقيام جبهة النصرة “بعمليات إرهابية في جميع أنحاء سورية ,وتستهدف المدنيين في معظم الحالات “.

الخارجية الامريكية ترصد 10 مليون دولار لقاء معلومات عن الجولاني

وذكرت الخارجية الأمريكية مجموعة من “العمليات الإرهابية” التي قامت بها الجبهة بقيادة الجولاني منها “الأنباء التي تحدثت في شهر أبريل 2015 عن اختطاف 300 كردي من نقطة تفتيش في سورية وإطلاق سراحهم فيما بعد” ,وكذلك إعلان جبهة النصرة “في شهر يونيو 2015 مسؤوليتها عن مذبحة راح ضحيتها 20 من السكان” الدروز في قرية قلب لوزه في محافظة إدلب في سورية.

كما أكد موقع القيادة المركزية الامريكية على تويتر خبر تقديم المكافأة “لمن يدلي بمعلومات عن الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة – فرع القاعدة في سورية”.

الخارجية الامريكية ترصد 10 مليون دولار لقاء معلومات عن الجولاني

ويشار إلى أن جبهة النصرة أعلنت انفكاكها عن تنظيم القاعدة واندماجها في تشكيل هيئة تحرير الشام ,إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعترف بذلك بل اصدرت قرارا باستمرار وضعها على قائمة الارهاب ومنذ سنة 2012 ,وتقوم طائراتها الحربية والمسيرة بشكل مستمر باستهداف شخصيات قيادية ومواقع عسكرية للجبهة.

اترك رد