تنظيم الدولة يعلن قتل مئة من الوحدات الكردية

21ipj25.jpg

الرقة (العدية) – شنّ مقاتلو الدولة الإسلامية صباح اليوم الخميس هجمات متزامنة ضد مواقع لمسلحي الوحدات الكردية في الريفين الشرقي والغربي للرقة، خلّفت 104 قتلى.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة نقلا عن مصدر عسكري في الدولة الإسلامية أن عدة مجموعات من مقاتلي الدولة هاجمت معسكرا للـPKK وعدة مواقع أخرى في القرى المحيطة ببلدة الكرامة ومنطقة الجديداتبري فالرقة الشرقي، لافتة أنما وصفته “انغماسيا” فجر سترته الناسفة في أحد مواقع المسلحين، وأوقعت الهجمات 56 قتيلا وعدد من المصابين.

وأضافت أعماق أن مجموعات أخرى من مقاتلي الدولة الإسلامية باغتت مسلحي الـوحدات الكردية بهجوم من محورين على عدة مواقع قرب قرية العجراوي جنوب غرب مدينة الطبقة، قُتل خلاها 10 من مقاتلي الوحدات في أحد المواقع فيما لقي 30 آخرون مصرعهم بمواقع أخرى مختلفة، فيما قضى 3 عناصر إثر تعرضهم لنيران قناصة في المحور ذاته.

وأوضحت وكالة أعماق أن مقاتلون من الدولة الإسلامية نفذوا هجوما خاطفا على موقع لمقاتلي من اسماهم “حزب العمال الردستاني”في قرية عجيل قرب الطبقة، ما أسفر عن سقوط  5 قتلى.

يشار إلى أن مدينة الطبقة وريفها تشهد معارك ضارية بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية الذي اعلنت واشنطن على ارسال المزيد من السلاح إليه والذي تشكل الوحدات الكردية الغالبية فيه  وتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر: أعماق

اترك رد