تحرير الشام تُحدث مؤسسة لإدارة “النّقد والصِرافة” في إدلب

145148271963051.jpg

إدلب (العدية) – أعلن المكتب الإقتصادي العام لهيئة تحرير الشام تأسيسه دائرة تشرف على إدارة ورقابة سوق الصرافة والحوالات في مدينة إدلب شمال سورية، وتسميتها “مؤسسة إدارة النقد وحماية المستهلك”.

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة إباء التابعة لها إنها أحدثت المكتب استنادا للخلافات الحاصلة في مراكز الصرافة ونظرا لوجود ما وصفته “المخالفات الشرعية” في كثير من عمليات البيع والشراء.

بيان هيئة تحرير الشام باستحداث “مؤسسة إدارة النقد وحماية المستهلك” – وكالة إباء

وأوضحت الهيئة في بيانها أن هذا القرار جاء تجاوبا مع مع طلب عدد كبير من أصحاب مراكز الصرافة والحوالات في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأكد البيان أن هذا سيضع حدا للاحتكار والتلاعب بأسعار العملات ، داعيا أصحاب محلات الصرافة إلى التعاون الوثيق مع المكتب الجديد
وشدد بيان أخر للهيئة أن من يرغب ببمارسة هذه المهنة من أعمال للصرافة بوجوب التقدم بطلب لترخيص “مزاولة مهنة” لدى المؤسسة الجديدة.

بيان هيئة تحرير الشام بضرورة الحصول على ترخيص “مزاولة للمهنة” – وكالة إباء

وحذر البيان أن أي شخص سيزاول هذه المهنة دون حصوله على ترخيص من قبل المؤسسة الجديدة سيعتبر مخالفا للقانون وبهذا سيتعرض للمسائلة.

يشار إلى أن ظاهرة مكاتب الصرافة والحوالات المالية تنتشر في معظم المدن والبلدات في المناطق المحررة كسبيل لايصال اموال من مغتربين لذويهم في تلك المناطق بعيدا عن رقابة نظام الأسد ولاستحالة ذلك عبر مؤسسات في مناطق تخضع لسيطرته.

تحرير: صادق: عبارة

 

اترك رد