احتجاجات وإضراب عن الطعام في سجن رومية

معتقل-رومية-في-لبنان.jpg

تعذيب المعتقلين في سجن رومية في لبنان

خاص – لبنان – العدية

  • قام المعتقلون السوريون واللبنانيون في سجن رومية ,السيء الصيت ,باحتجاجات عمت أرجاء السجن أول أمس ,تمثلت في الإضراب عن الطعام والاستعصاء داخل السجن ,احتجاجا على إهمال القضاء اللبناني النظر في ملفاتهم وقضاياهم وتحويلهم إلى المحاكمات.
    وقال مصدر لوكالة العدية إن السجناء نفذوا استعصاء داخل السجن وأغلقوا جميع أبوابه وأعلنوا إضرابا عن الطعام ,بينما قام الجيش اللبناني بمحاصرة السجن.
    وأضاف أن المعتقلين كانوا ينتظرون النظر في قضاياهم او إصدار عفو عام عنهم بعد انتخاب الرئيس ميشيل عون واستلامه مهامه ,وعودة الحريري إلى رئاسة الحكومة ,إلا ان ذلك لم يحصل حتى الآن ,مما دفع المعتقلين الى القيام بهذه الاحتجاجات للفت الأنظار إلى وضعهم.

واكد أن الجيش اللبناني استقدم تعزيزات كبيرة لتطويق المعتقل ,مع التهديد باقتحامه إن لم يتراجع المعتقلون عن إضرابهم وعودة الاوضاع إلى ما كانت عليه.
ويذكر أن سجن رومية هو المعتقل الاكبر في لبنان ,ويشرف عليه القضاء العسكري الذي يسيطر عليه حزب الله اللبناني وتجري فيه عمليات تعذيب ممنهجة ,يحوي كثيرا من السوريين الذين اعتقلوا على خلفية انتمائهم الى بيئات الثورة بتهمة الإرهاب ,وفقا لمطالب مخابرات الأسد ,او ممن لا يحملون أوراقا ثبوتية سارية المفعول.

اترك رد