محكمة تركية تأمر بسجن رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي

thumbs_b_c_6619e7838e2b7c42229133f7a7df6576-e1486384390391.jpg

مصدر الصورة : وكالة الأناضول

العدية – تركيا
أمرت محكمة تركية بسجن الرئيسين المشاركين لحزب الشعوب الديمقراطي “صلاح الدين دميرطاش” و”فيغان يوكسك داغ”، على ذمة تحقيقات مرتبطة بالإرهاب.
وأصدرت محكمة صلح الجزاء الثانية في ولاية دياربكر، جنوبي تركيا، قرار سجن دميرطاش ويوكسك داغ، اليوم الجمعة، بعد توقيفهما من قبل الشرطة وأخذ إفاداتهما، على خلفية رفضهما في وقت سابق المثول أمام النيابة العامة، وتقديم إفاداتهما في تحقيقات تتعلق بمكافحة الإرهاب.
وجرى في وقت سابق اليوم توقيف 12 من نواب الحزب في إطار الحملة بينهم الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، والرئيسة المشاركة يوكساك داغ، ونائب رئيس الكتلة النيابية للحزب، إدريس بالوكان.
ومن التهم التي تتضمنها ملفات التحقيق بحق دمير طاش، “تأسيس منظمة بهدف الجريمة”، و”العضوية في منظمة إرهابية”، و”ارتكاب جريمة باسم المنظمة”، و”إهانة الجمهورية التركية”، و”الدعاية لمنظمة إرهابية”، و”إهانة الشعب التركي والجمهورية والبرلمان وجيش الدولة وتشكيلات الأمن”، و”الإساءة لرئيس الجمهورية”، و”تحريض الشعب على الكراهية والعداوة”، فضلًا عن العديد من التهم الأخرى.
يشار إلى وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، تصريحه معلقا على توقيف نواب من حزب الشعوب الديمقراطي المعارض: إن “القرار القضائي بتوقيف النواب هي نتيجة طبيعية للمثول أمام القوانين” وفيما يتعلق بالتصريحات الواردة من مسؤولين ألمان بالشأن التركي رد قائلا عليهم أن يعوا أن القضاء التركي مستقل ومحايد مثل القضاء الألماني، ولايمكنهم التدخل في شؤون تركيا الداخلية “.
المصدر: وكالة الأناضول

اترك رد