قتلى وجرحى بقصف لقوات الأسد على حي الوعر.

WhatsApp-Image-2016-11-06-at-14.45.48-e1486371584701.jpeg
العدية – حمص
قتل 4 أشخاص وجرح أخرون في قصف لقوات الأسد استهدف أحياء حي الوعر في حمص جلهم من الأطفال في خرق للهدنة التي كان اتفق عليها الأهالي وممثلين عن حكومة الأسد.واستهدفت قوات الأسد الحي باسطوانات متفجرة وقذائف المدفعية رغم الهدنة المعلنة بين الطرفين موقعة قتلى وجرحى بعضهم حاله حرجة بحسب ما صرح به مصدر طبي في الحي.

واضاف المصدر الطبي أنهم بدأوا بتوجيه نداءات استغاثة للتبرع بالدم مشيرا أن المشفى يغص بالجرحى من المدنيين وسط نقص بالإمكانيات الطبية المتوفرة لديهم.

وأكد أهالي الحي قوات الأسد قد بدأت هذا التصعيد المفاجئ بعد نحو شهرين من التهدئة وفقا للاتفاق المبرم بين لجنة من الحي ووفد من حكومة الأسد التي بدأت بالاخلال باتفاقاتها بإخراج المعتقلين من أهالي الحي واغلاق بعض المعابر الإنسانية في سعيه للضغط على الأهالي في سبيل إخراح مقاتلي الجيش الحر وعائلاتهم من الحي.

يشار إلى أن قوات الأسد قد صعدت اليوم من وتيرة قصفها للمناطق الخاصعة لسيطرة المعارضة في مص فقد قتل شخص في بلدة الدار الكبيرة قنصا قرب أحد المعابر الإنسانية فيما قتل أخر في قصف على بلدة الغنطو وشهدت مدينة تلذهب قصفا بقذائف الهاون بينما تلقى \اهلها مساء اليوم نبأ مقتل أحد أبناء المدينة تحت التعذيب في معتقلات الأسد بعد نحو 4 اعوام على اعتقاله.

اترك رد