الأسد : ترامب وكلينتون كاذبان

32131232-1-e1486371193549.jpg
العدية – حمص
يستمر الأسد بمناقضة تصريحاته حول تعامله مع الأمريكيين، فهو تارة يتهمهم بدعم معارضه سعيا في الاطاحة بحكمه وتارة يدعوهم للتعاون مع نظامه في مكافحة الإرهاب ودائما ما يكرر ان قنوات اتصال تجمعه مع الأمريكيين وصولا لقوله أنه غير آبه بمن وصل لسدة السلطة هناك.
وحسب أخر تصريح للأسد فأنه غير مكترث البتة تجاه أي من تصريحات ترامب وكلينتون حول سوريا، مشددا على أنه لا يصدقهما مهما يقولان.
وقال الأسد في مقابلة له مع صحيفة “بوليتكا” الصربية لا أضيع وقتي بالإصغاء إلى تصريحات كلينتون وترامب، مضيفا، ف: “أعتقد أن النقاش بشأن هذه الانتخابات (الأمريكية) في سائر أنحاء العالم يدور حول من هو الأفضل…كلينتون أم ترامب…أما في سوريا فإن النقاش (بشأن الانتخابات الأمريكية) يدور حول من هو الأسوأ، وليس من هو الأفضل. وبالتالي، لا أعتقد أن أياً منهما سيكون جيدا بالنسبة لنا”.
ونش “شاشة نيوز” قول الأسد في مقابلته تلك: “إننا لا نثق بكلامهم…إنهم غير صادقين، بصرف النظر عما يقولون…سواء قالوا كلاماً جيداً أو سيئاً”.
وقد أوضح الرئيس الأسد أن السياسة الأمريكية ستعتمد على مجموعات الضغط، وعلى نفوذ التيارات السياسية المختلفة في الولايات المتحدة بعد الانتخابات. وأضاف: “لذلك فنحن لا نضيع وقتنا بالإصغاء إلى كلامهم وخطبهم…إنه مجرد هراء”.
يشار إلى ان ترامب وكلينتون لم يظهرا موقفا واضحا حول طبيعة السياسة التي سيتبعانها حيال نظام الأسد في حال فوز أي منهما في السباق الرئاسي قبل أن يصل الأول كسيد جديد للبيت الأبيض فكان أول تصريح له بانه سيقطع الدعم عن المعارضة المسلحة بحس ما نقلته وسائل اعلام أمريكية.
المصدر: وكالات

اترك رد