تحطم مقاتلة روسية قرب حاملة للطائرات في البحر الأبيض المتوسط

1479137463559-1.jpg
العدية – حمص
قال مسؤولان أمريكيان إن طائرة مقاتلة روسية تحطمت في البحر المتوسط أمس الأحد 14/11/2016 بعد فترة وجيزة مم اقلاعها من حاملة طائرات قرب السواحل سوريا .
وأوضاف المسؤولان في تصريح لشبكة فوكس نيوز الأمريكية إن ثلاث طائرات مقاتلة روسية من طراز ميج 29 كانت قد اقلعت من على متن حلملة الطائرات السوفيتية الصنع، الأميرال كوزنيتسوف، ثم حلقت باتجاه اللأراضي السورية.
ووضح الالمصدر ان إحدى تلك الظائرات الثلاثةعانت صعوبات الميكانيكية مما اضطرها لتستديرعائدة نحو حاملة الطائرات لكنها بدأت بالانخفاض حتى بدأت تصطدم بسطح الماء مما ادى لتحطمها.
وصرح مسؤول في المخابرات الأمريكية إن مروحية إنقاذ روسية سارعت نحو مكان تحطم الطائرة وانتشال الطيار من البحر مشيرة أن الوضع الصحي للطيار ما يزال غامضا.
يشار إلى ان حاملة الطائرات كوزنتسوف تعاني من اعطال ميكانيكة عديدة وشوهد الدخان يتصاعد منها أثناء عابحارها في البحر الأسود كونها من طراز سوفيتي قديم الصنع ولم يتم اختبارها في معركة قبل اليوم.
كما قال خبراء عسكريون ان طواقم الحاملة والطيارين الروس ليس لديهم أي خبرة في التحليق والمناورات والتذخير في حاملات للطائرات لأنها المرة الأولى التي يستخدم فيها الروس حاملة للطائرات في معاركهم.

اترك رد