محلي تلبيسة يحظر صالات الالعاب خلال الدوام المدرسي

original.jpg

حمص (العديـة) – أصدر المجلس المحلي في مدينة تلبيسة شمال حمص قرارا يلزم مالكي صالات الألعاب الخاصة بالأطفال بإغلاقها أثناء  ساعات الدوام المدرسي الرسمي في المدينة .

و قال المهندس “نضال ديربعلباوي”، مدير المجلس المحلي في مدينة تلبيسة ،في تصريح خاص لـ ” العدية ” أن التعميم الصادر عن إدارة المجلس جاء للحفاظ على سير العملية التعليمية التي يشرف عليها المجلس المحلي في المدينة”.

و أوضح ديربعلباوي أن القرار جاء بالتنسيق مع المكتب التربوي في المدينة ، وذلك حرصاً على ضمان مستقبل ناجح للطلاب ، مؤكدا على أهمية معالجة جميع المعوقات التي تقف امام  نجاح العملية التعليمية .

من جانبه اعتبر ” عمر المحمد ” مالك أحد صالات الألعاب تعميم المجلس المحالي الأخير بخصوص اغلاق الصلات قرارا حكيما وخطوة جيدة ، مؤكدا التزامه بالقرار لما يمثله من ضرورة للاستفادة من الوقت ،و بناء ما وصفه جيلا جديدا متعلما من هؤلاء الأطفال الذين ارهقتهم الحرب التي سعى نظام الأسد عبرها تدمير أبنائنا”.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 40% مدارس مدينة تلبيسة المحاصرة في ريف حمص الشمالي غير صالحة ،  فيما تضرر غالبية ما تبقى منها جزئيا بسبب استهداف قوات الأسد الممنهج للمدارس والمنشأت التعليمية ، فيما يعاني القطاع التعليمي عامة من نقص كبير في المستلزمات المدرسية والكوادر التعليمية .

سليمان أبو أحمد

اترك رد