إلغاء قرار منع طلاب إدلب تقديم الامتحانات في مناطق النظام

كتاب-القراءة.jpg

أعلنت إدارة محافظة إدلب، اليوم الأحد، إلغاءها تعميماً صادرا عن “مديرية التربية الحرة”، يقضي بمنع الطلاب من تقديم امتحاناتهم في المراكز الواقعة بمناطق سيطرة قوات النظام.

وحول ذلك، قال محافظ إدلب عبد الرؤوف عبيد، بحديث لـ”سمارت”، إن إدارة المحافظة ألغت تعميم مديرية التربية، لأنه “جاء في وقت متأخر، بعد تقديم الطلاب ثلاث مواد”، مشيرا إلى أن القرار كان “متسرعا”، على حد وصفه.

وأكد “عبيد”، عدم إصدار أية قرارات جديدة خلال فترة الامتحانات، منوها أن المشكلة في قرار مديرية التربية، هي “توقيت صدوره” فقط.

وحول آلية التنسيق مع مديرية التربية بما يخص مثل هذه القرارات، قال محافظ إدلب، إنه لم يجرِ أي تنسيق بين الطرفين، موضحا أن مديرية التربية تعتبر دائرة تابعة لإدارة محافظة إدلب، وتطبق القرارات الصادرة عنها.

من جانبه، أكد مدير “تربية إدلب الحرة”، جمال شحود، لـ”سمارت”، “تمسكهم” بقرار بمنع الطلاب من تقديم الامتحانات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، مشيرا إلى أن أي قرار آخر “سوف يدرس عبر رؤساء الدوائر” بالمديرية.

كذلك، قال “شحود”، إن المديرية ستصدر بيانا على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، غداً الاثنين، كردٍ رسمي على قرار إدارة محافظة إدلب، الملغي لقرارها السابق، مضيفا “إما أن يكون الرد مؤيدا لقرار الإدارة، أو أن يكون هناك رد رسمي آخر على ذلك”.

اترك رد