دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى حي الوعر في حمص

1-E280AB1E280AC-E280ABE280AC.jpg

العدية حمص  26/10/2016
مراسل العدية
دخلت قبل قليل قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى المدنيين المحاصرين في حي الوعر في مدينة حمص، حيث دخلت القافلة برعاية الهلال الأحمر السوري، في وقت عاد فيه الحي خلال الأيام الماضية إلى واجهة الأحداث بعد فرض نظام الأسد حصاراً جزئياً عليه.

وأكد مراسل العدية في حمص أن 29 حافلة تحتوي على 14 ألف حصة غذائية ومثلها من مادة الطحين، كما تحتوي أيضاً على بسكويت طاقة وملابس شتوية خاصة بالأطفال وحقائب خاصة بالرضع ومستلزماتهم، إضافة لأدوات إصلاح شبكات المياه المتضررة.

1-%e2%80%ab30049154%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac

اطفال فرحون ويحيطون بإحدى الشاحنات المحملة بالمساعدات التي دخلت حيهم اليوم – رضوان أبو محمد

ولا يزال وضع الحي مجهولا بسبب تلكؤ نظام الأسد ومماطلته في تطبيق تعهداته التي تتعلق بالاتفاقية المبرمة بينه وبين اهالي الحي، حيث لا زالت كافة الطرق والمعابر مغلقة من وإلى الحي في حين ينتظر الأهالي نتيجة الاجتماع المرتقب بين ممثلي الطرفين في المفاوضات.

يذكر أن قوات الأسد  كانت منعت قبل عدة أيام إدخال المواد التخزينية والتموينية إلى حي الوعر، بالتزامن مع إيقاف عمل معبر المهندسين المخصص لدخول العائلات وخروجهم من الحي.

وتجدر الإشارة إلى أن قافلة مساعدات دخلت إلى منطقة الحولة عبر دفعتين، الأولى دخلت الخميس الماضي، ودخلت الدفعة الثانية أمس الأول الإثنين 24/10، وتضمنت المساعدات مواد غذائية وطحين وكتب مدرسية وألبسة أطفال شتوية ومواد طبية ومواد أخرى متفرقة.

اترك رد