نيسان تأمل بوصول سياراتها إلى الاتحاد الأوروبي معفاة من الرسوم الجمركية

name_main-e1486336238335.jpg

العدية – حمص
قالت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارت أنها تحاول التوصل لاتفاق مع الحكومة البريطانية للبدء في انتاجها سيارتها الجديدة في المملكة المتحدة وبهذا يمكن ايصال منتجها الجديد من السيارات إلى الاتحاد الأوربي بشكل يعفيها من الرسوم الجمركية.

وقالت صحيفة الغارديان في تقرير ها نشرته اليوم الخميس 27/ تشرين الأول إن نيسان تخطط لتحويل مصنع لها للسيارات في مدينة سندرلاند لها ليصبح من أكبر مصانع السيارات في العالم بحيث يصل انتاجه إلى 600.000 سيارة سنويا، وستبدأ إنتاج طرازين جديدين للمرة الأولى خارج اليابان، بعد أخذها “الدعم والضمانات” من رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

وكانت ماي قد اشادت في تصريح مصور لها بقرار نيسان بإنشاء مصنع للسيارات في بريطانيا مما سيخلق أكثر من 7000 فرصة عملكما ينظر لهذا الاتفاق على أنه دفعة قوية للاقتصاد بعد الاستفتاء الذي اجرته بريطانيا وخرجت من خلاله من عضويتها في الاتحاد الأوربي.

119570873228083750

أحد مصانع نيسان في اليابان – الصورة من الإنترنت

يشار إلى أن هذا الاعلان من شركة نيسان أتى بعد أن أظهرت أرقام جديدة للاقتصاد  البريطاني أظهر نجاحا أفضل بكثير مما كان متوقعا في أعقاب الاستفتاء. حيث قال مكتب الاحصاءات الوطنية في أول اعلان رسمي له حول كيفية أداء الاقتصاد المحلي منذ أن صوتت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي أن الناتج المحلي الإجمالي قد نما بنسبة 0.5٪ في الربع الثالث لهذا العام. فيما حقق انخفاضا بنسبة 0.7٪ في الأشهر الثلاثة السابقة.

اترك رد