الخارجية الكازخية تؤكد مشاركة وفد المعارضة العسكرية السورية

العاصمة-الكازخية-أستانا.jpg

أستانا – العدية

– أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازخية / أنور جايناكوف /  أن المعارضة العسكرية السورية برئاسة محمد علوش ستشارك في المفاوضات التي تنطلق غدا الأربعاء في العاصمة استانا.
وقال المتحدث في تصريح لوكالة الاناضول إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا أكد حضوره، مشيرا إلى أن وفود الدول الضامنة والأمم المتحدة بدؤوا بالفعل في الوصول إلى أستانة.
وكانت وزارة الخارجية الكازاخية قد أعلنت اليوم في بيان لها أن خبراء عسكريين من تركيا، وروسيا، وإيران، يعقدون اليوم في أستانا “اجتماعًا فنيًا” مغلقًا، بمشاركة أغنيس مارسيللو، مسؤول خدمات قضايا إزالة الألغام في الأمم المتحدة ,قبيل بدء اجتماع أستانة الرابع بشأن سوريا، الذي ينطلق غدًا الأربعاء، ويستمر يومين.

ويمثل الوفد التركي في اجتماع أستانة الرابع، نائب وكيل وزارة الخارجية التركية سادات أونال، فيما يمثل الوفد الروسي ممثل الرئيس الروسي الخاص في سوريا أليكساندر لافرينتيف، والوفد الإيراني نائب وزير الخارجية حسين جابري أنصاري ,ويمثل وفد المعارضة العسكرية السورية، محمد علّوش، فيما يمثل بشار الجعفري وفد النظام السوري.

وبالإضافة إلى ذلك ,فمن المتوقع مشاركة مستشار وزير الخارجية الأردني نواف وصفي التل، ونائب مسؤول شؤون الشرق الأدنى في الخارجية الأميركية ستيوارت جونسون.

يذكر ان مباحثات في استانا تجري منذ كانون الاول الماضي لوقف إطلاق إنار بضمانة روسية تركية ولكن ذلك لم يمنع تهجير أهالي وادي بردى وحي الوعر الحمصي ,إضافة إلى القصف اليومي الذي تقوم به طائرات الاسد وطائرات روسيا الضامنة للاتفاق.
المصدر : وكالة الاناضول

اترك رد