قتلى وجرحى بقصف طائرة لمخيم للنازحين قرب الحدود التركية

WhatsApp-Image-2017-05-03-at-16.31.01.jpeg

إدلب (العدية) – قتلت طفلة وأصيب مدنييون بحروق بالغة بعد احتراق أكثر من مئة خيمة إثر غارة جوية استهدفت مخيما على الحدود السورية التركية.

ونقل مراسل العدية عن مصدر طبي قوله إن طفلة قتلت وأصيب خمسة مدنيين بحرق بالغة بعد ان استهدفت غارة جوية (مخيم حلب1) قرب بلدة دركوش غرب إدلب مشيرا أن المخيم يبعد نحو 50 مترا فقط عن الحدود التركية.

وأوضح المصدر الطبي أن 100 خيمة احترقت بالكامل الأمر الذي سيدفع من كانوا يقطنوها للمبيت في العراء، منذرا من كارثة إنسانية في المخيم.

حرائق التهمت مخيما للنازحين السوريين على الحدود التركية السورية بعد غارة استهدفته من طائرة بدون طيار – العدية/ محمد دبل

وأكد شهود عيان للعدية ان سبب احتراق المخيم  ناتج غارة جوية استهدفته مؤكدين أنها كانت طائرة دون طيار أطلقت صاروخا واحدا استهدف وسط المخيم.

وقال مراسل العدية إن المخيم يضم أكثر من 300 خيمة موزعة على ثلاثة جزر اسمنتية متقاربة ، يفصل بين كل واحدة

حرائق شتعلة بما تبقى من عشرات الخيام التي استهفت بصاروخ اطلقته طائرة دون طيار – العدية/محمد دبل

منها بضعة أمتار، وهو ما حد من امتداد الحرائق لتلهم المخيم بأكمله، لافتا إلى الجهد الذي بذلته فرق الدفاع المدني لإخماد تلك الحرائق قبل أن تنتقل لبقية المخيم

وأشار مراسل العدية أن غالبية سكان المخيم هم نازحون من حلب وريفها، وهو ما انعكس على تسميته بمخيم حلب، إضافة لبعض العائلات التي نزحت من جسر الشغور شمال إدلب.

وفي السياق ذاته قتل شخص وأصيب أخر بجروح بعد أن استهدفت سيارتهم بصاروخ اطلقته طائرة دون طيار سيارةقرب بلدة دركوش غرب إدلب.

السيارة التي استهدفتها غارة من طائرة مسيرة عن بعد يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي – الدفاع المدني السوري الحري

شار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستهدف بها مخيمات للنازحين على الحدود السورية التركية من طائرات روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد فيما تعتبر المرة الأولى التي يستهدف لها مخيم بطائرة مسيرة عن بعد.

اعداد: محمد دبل/ تحرير: صادق عبارة

One thought on “قتلى وجرحى بقصف طائرة لمخيم للنازحين قرب الحدود التركية”

اترك رد