لاعب عدد بطولاته فاق عدد مشاركاته؟

16980062_401.jpg

توم شتاركه في مواجهة من عام 2013 مع ليفاندوفسكي لاعب دورتموند الذي انضم إلى بايرن عام 2014- رويترز

أفادت مجلة كيكر الألمانية أن رئيس نادي بايرن ميوينخ أولي هونيس ورئيس مجلس الإدارة كارل هاينز رومينيغه سيجريان هذا الأسبوع محادثات مع الحارس المخضرم توم شتاركه (36 عاما) من أجل مواصلة التعاون المشترك بين الحارس والنادي البافاري، الذي انتقل إليه عام 2012، قادما من هوفنهايم.

وكان شتاركه، الذي يعد الحارس الثالث في بايرن قد تألق السبت الماضي في مباراة دارمشتات التي لعبها أساسيا بسبب إصابة الحارس الأصلي مانويل نوير (31 عاما) والحارس الثاني سفن أولرايش (28 عاما)، وتصدى لركلة جزاء سددها حميد ألتنتوب، محافظا بذلك على فوز بايرن 1- صفر. وقال بعد المباراة: “الأسبوع المقبل سنجلس سويا وسأبقى في ميونيخ على كل حال. أنا أعمل بعض الشيء في (قطاع) الأشبال، وأريد مواصلة ذلك العام المقبل أيضا.” وينتهي تعاقد شتاركه مع بايرن هذا الصيف لكن بناء على معلومات صحيفة “بيلد” فإنه سيبقى لمدة عام آخر كحارس ثالث للفريق.

حارس بايرن ميونخ “توم شتاركه” (36 عاما) – دي بي أ

“أيوب” الكرة الألمانية:
كان المصريون يطلقون على الحارس الدولي السابق أحمد شوبير “أيوب” لأنه انتظر طويلا على مقاعد البدلاء بعد انتقاله للأهلي في ظل وجود العملاقين: إكرامي وثابت البطل. لكن صبر توم شتاركه مع بايرن يفوق صبر “أيوب” المصري، بكثير بل إنه نموذج يدرس للأجيال القادمة للاعب المحترف الصبور.

فشتاركه، ورغم سنواته الطويلة مع البافاري لم يشارك إلا “نادرا”. كما أن عدد مبارياته التي خاضها مع الفريق تقل عن عدد البطولات، التي حصدها معه. فعلى مدار السنوات الخمس لعب شتاركه مع بايرن 8 مباريات رسمية. وفي مقابل المباريات الثمانية فاز بتسعة ألقاب: خمسة في الدوري الألماني، وثلاثة بالكأس وواحدة بدوري أبطال أوروبا.

كانت مباراته السبت الماضي، هي الأولى له منذ أكثر من ثلاث سنوات، بل إنه على مدار تلك السنوات الثلاثة لم يكن في قائمة الفريق سوى 20 مرة، حسب كيكر. ففي السنوات الماضية وحتى مارس/ آذار هذا العام كان العملاق نوير سليما صحيحا، لكنه أصيب فأصبح سفن أولرايش هو البديل لكنه أيضا أصيب، وقال توم شتاركه ضاحكا عن مباراة دارمشتات “يوم الجمعة عرفت بالفعل، أنه بعد إصابة سفن لن يمكنهم أن يتجاوزوني.” وتحول الحارس الصبور من الحارس الثالث إلى الحارس الأول.

بسبب رسو أقدامه وشخصيته التي يمكن الوثوق بها يتمتع توم شتاركه باحترام كبير، ويقدره أيضا بايرن ميونيخ، حيث كان من المفترض أن يعمل بعد انتهاء عقده هذا الصيف في تدريب الأشبال بالنادي. لكن الآن وبعد تلك الظروف يجري الحديث عن بقائه حارسا لمدة عام آخر. ويقول شتاركه إنه مستعد لكافة الاحتمالات وسيشارك بمفرده، بدون وكيل أعمال، في المباحثات هذا الأسبوع مع هونيس ورومينيغه، ويضيف حسب ما نقلت مجلة كيكر في عدد اليوم الإثنين :”إذا أرادوني لأجل العمل مع الناشئين فسأكون في منتهى السعادة.”

المصدر: DW

اترك رد