من تكون بريجيت ماكرون؟

40714721000000_original.jpg

باريس (العدية) – أثارت بريجيت ماكرون، زوجة رئيس فرنسا الجديد الجدل منذ أول ظهور لها. فالسيدة التي وقع ماكرون في غرامها بعمر الـ16 ربيعاً والتي تكبره بعشرين سنة، أصبحت اليوم زوجة أصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الفرنسية.

بريجيبت.. الأم والجدة

بريجيبت أوزيير ماكرون، أو كما يطلق عليها المقربون “بيبي” ولدت في 13 نيسان/أبريل 1953 في مدينة أميان شمال فرنسا. تنحدر بريجيت من عائلة فرنسية معروفة تعمل في مجال صناعة الشوكولاته. زواجها الأول كان عام 1974 ولديها ثلاثة أطفال وهي اليوم جدة لسبعة أحفاد. عملت بريجيت كمدرسة للغة الفرنسية واللاتينية وهنا التقت بزوجها الحالي إيمانويل ماكرون.

أول لقاء

التقت بريجيت بزوجها إيمانويل ماكرون أول مرة أثناء ورشة عمل كانت تشرف عليها في مجال المسرح في مدينىة أميان، شمال فرنسا. فُتنت المدرسة الثلاثينية بذكاء تلميذها الشاب إيمانويل، الذي كان آنذاك في الخامسة عشر من عمره.

الاعتراف بالحب

عند بلوغه الـ 17 من العمر اعترف التلميذ الشاب أول مرة بحبه لمدرسته بريجيت، البالغة آنذاك 39 عاماً. وبضغط من والديه لقطع علاقتهما انتقل ماكرون إلى باريس لإتمام دراسته الثانوية، لكن التواصل بينه وبين مدرسته استمر وتقول بريجيت أنه قبل رحيله همس لها قائلا “مهما فعلت، سأعود وسأتزوجك”.

قصة الحب توَجت بالزواج

وفعلا قدمت بريجيت أوزييرعام 2006 طلب الطلاق من زوجها لترتبط في العام التالي بإيمانويل ماكرون، الذي تولى منصبا مصرفيا آنذاك وعملت هي بالتدريس في مدرسة كاثوليكية في باريس.

فارق السن أثرى علاقتهما الزوجية

حيث كانت ردت على التعليقات الساخرة بخصوص فارق السن بينها وبين زوجها إيمانويل ماكرون بمزح قائلة: “يجب انتخاب إيمانويل هذا العام، وإلا لن تتخيلوا مظهري بعد خمس سنوات”.

بريجيت سند لزوجها

في نيسان/ أبريل 2016 تعرف الفرنسيون على بريجيت ماكرون مع إطلاق زوجها حملته الانتخابية. بريجيت التي تركت مهنة التدريس لتتفرغ لزوجها ماكرون، لعبت دوراً كبيراً في نجاحه سواء على الصعيد المهني أو السياسي. وقال عنها ماكرون: “حاضرة دوما وستبقى أكثر حضورا، ومن دونها لما كنت ما أنا عليه الآن”.

زوجة أصغر رئيس في تاريخ فرنسا

بعد فوز زوجها إيمانويل ماكرون، 39 عاماً في الانتخابات الرئاسية لعام 2017، لم تصبح بريجيت ماكرون ،64 سيدة فرنسا الأولى فحسب. وإنما دخلت قصر الإليزيه كزوجة لأصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الفرنسية.

المصدر: DW

اترك رد