نتنياهو: سيحتفل الإيرانيون للمرة الأخيرة بذكرى الثورة إن هاجموا إسرائيل

1.6931608.2591941882.jpg

العدية – في أول تصريح له ردا على التهديدات الذي أصدرها قائد في الحرس الثوري خلال احتفالهم بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الاثنين : إذا هاجمت إيران تل أبيب ، فإنها “ستكون الذكرى الأخيرة للثورة التي يحتفلون بها”.

أتى التهديد الإيراني هذه المرة على لسان نائب رئيس الشؤون السياسية في الحرس الثوري يد الله جواني خلال كلمة ألقاها في الذكرى الأربعين للثورة الإيرانية وسط حشود غفيرة وسط طهران في وقت سابق من يوم الاثنين ، حيث قال جواني: “سندمر مدن إسرائيل بأكملها إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية رد نتنياهو: “لا أتجاهل تهديدات النظام الإيراني ، لكنني لا أخافهم. وإذا حاول النظام الإيراني مهاجمة تل أبيب أو أي مدينة فسيكون خطأ فادحا رغم أنه لن ينجحو بذلك،و ستكون الذكرى الأخيرة للثورة التي يحتفلون بها. ويجب أن يأخذوا ذلك في الحسبان.”

وكان مئات الآلاف من الإيرانيين شاركوا في مسيرة حاشدة في إحياء للذكرى الأربعين للثورة الإسلامية في إيران رغم الجو الماطر، فيما قام بعضهم بإحراق الأعلام الأمريكية والإسرائيلية وترديد شعارات “الموت لإسرائيل ، الموت لأمريكا”.

صادق عبارة

اترك رد