ألمانيا حزينة لوداع أطول كلمة في العالم

695087778-gericht-181JWWJmRHa7.jpg

العدية – تتميز اللغة الألمانية بعدة خصائص لن تجدها في بقية اللغات المحكية. فبالإضافة لصعوبة قواعدها وتعدد الأحرف الصوتية فيها وعددها ستة وتفردها بوجود ثلاثة أحرف لـ “آل التعريف” تختلف بحسب جنس المُخاطَب بأنها تحتوي أيضا على أطول كلمات في اللغات المحكية.

لكن محكمة ألمانية قررت إلغاء استخدام أطول كلمة في اللغة الألمانية، والتي يبلغ عدد حروفها عن 63 حرفا. وتعني عبارة “قانون نقل مهمة الرقابة على ملصقات منتجات لحوم البقر”.

وجاء قرار المحكمة -الواقعة في ولاية ميكلنبورغ  فوربومرن- الأسبوع الماضي بإلغاء استخدام الكلمة التي يبلغ عدد حروفها 63 حرفا من قانون الولاية.

واعب حزن عدد قليل من اللغويين الألمان عن حزنهم وهم يشاهدون أطول كلمة ألمانية، وربما في العالم كله، وهي تذوي أمام أعينهم، بعد قرار المحكمة

ويبلغ عدد حروف الكلمة التي اشتقت في العام 1999، 63 حرفاً وتعني “قانون نقل مهمة الرقابة على ملصقات منتجات لحوم البقر Rindfleischetikettierungsüberwachungsaufgabenübertragungsgesetz“.

وتحل محلها الكلمة الوصيفة المكونة من 48 حرف:
Donaudampfschifffahrtsgesellschaftskapitaenswitwe
وتعني: أرملة قبطان شركة قوارب على نهر الدانوب

ويأتي في المركز الثالث الكلمة المكونة من 36 حرف
Kraftfahrzeughaftpflichtversicherung
وتعني: تأمين المركبات وهي كلمة مدرجة في قاموس “دودن” الشهير, بالإضافة إلى أنها  أكثر استخداما في اللغة وهذا قد يكون سببا في نجاتها مستقبلا.

صادق عبارة

اترك رد